منتدى نغم
نغم بودكاست - بث تجريبي

العودة   منتدى نغم > القسم العام > مقهى نغم

الزجل والشعر المحكي وطريقة كتابتهنعم ..عرب ..ونخجل - دي السكة طويلة بشكلالسيمفونية وحركاتها، بعض التفاصيل
ثورة الغضب في مصر - رواية ذاتية وتحليلربيع الشعوب العربية: متضامنون مع ثورات أهلناثورة البحرين .. ثورة الغضب المظلومة
استشهاد الإمبراطور 

ثلاث نكات _منقول
رد

قديم 10-18-2007, 02:53 AM
night
Seer

تاريخ الانضمام: Aug 2006
محل السكن: My room for good
كده ؟ أول مرة معقول ؟؟
طيب خد دي
قال واحد صعيدي حب يلفق تهمة لابن عمه قام قتل ابنه ( ابنه مش ابن ابن عمه )
وواحد صعيدي ذبح ابنه قال عصفور بالجنة و لا حمار عالأرض
رد باقتباس
قديم 10-18-2007, 02:58 AM
الوصيف خالد
تغيير.. حرية.. عدالة اجتماعية

تاريخ الانضمام: Oct 2006
محل السكن: مصر الثورة والأبرار

برضك أول مرة أسمعهم !

تحفة يا يزن ..

عصفور في الجنة ولا حمار ع الأرض
رد باقتباس
قديم 10-18-2007, 06:09 AM
jamal
jamal

تاريخ الانضمام: Sep 2007
محل السكن: السويد
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة Bakhtiar مشاهدة المشاركات

عزيزي حسام

هناك أمر اريد توضيحه ...جميع النكت على المواصلة تنحصر في موضوع واحد وهو البخل....أي ان الموصل ليس مثل الزحلاوية ..والصعايدة ...,....

ثم أن في العراق النكت على المدن هوكالآتي:
نكت عن البخل ..تخص المواصلة.
نكت عن الحسد ..خاص بأهل كربلاء
نكت عن الخبث...تخص أهل الناصرية
وهكذا....
ثم أن هناك أشخاصاً معروفين عليهم نكات كثيرة ، فمثلاً المطرب الشعبي سعد الحلي ، المشهور عند العراقيين بأبو خالد ....هذا المطرب لوحده عليه مئات بل قل الاف النكت!!!!!!!

استاذ بختيار..بالنسبة لمدينة كربلاء... لم اسمع عنها بالحسد يوما...
انا من ولادة بغداد.. الجادرية.....وسكنت كربلاء 16 سنة.. الله وكيلك شبابهم وشاباتهم يخبلون..
اناقة ورقة وثقافه.. ومرح..وشهامة.. بس الحسد كطابع لالا الحسد موجد شيء اكيد.. حسب معاشرتي لهم ..بس اكو طابع اخر..ليس له محل من باب النكتة.. وهو وبالجلفي شيلت الخشم..

تحياتي لك ..ولروحك المرحة..اسعدني تواجدك...

وراح احجيلك بالالغاز على سعد الحلي...

مرة واحد دك الباب على بيت ابو خالد بس الطارق كان ذو لهجة مصرية على مااعتقد..فطلعتله ام سعدي الحلي..كالتله شتريد كال اريد ابو خالد كالتله ماموجود.. كال اله يرجع (باللهجه المصرية)
كالتله اومال (باللهجه المصرية).....

تحياتي ..جمال..
رد باقتباس
قديم 10-18-2007, 11:54 AM
Bakhtiar
Senior Member

محل السكن: كردستان العراق
اقتباس:
مرة واحد دك الباب على بيت ابو خالد بس الطارق كان ذو لهجة مصرية على مااعتقد..فطلعتله ام سعدي الحلي..كالتله شتريد كال اريد ابو خالد كالتله ماموجود.. كال اله يرجع (باللهجه المصرية)
كالتله اومال (باللهجه المصرية).....
قوية......

على فكرة أكو كلمات تختلف المعاني كلش هواية بين المصري والعراقي.....شوف على سبيل المثال (مبسوط) ...بالمصري مبسوط ...بس بالعراقي كلش خطية وماحد يدري منو بسطه!!!!!

اقتباس:
انا من ولادة بغداد.. الجادرية.....وسكنت كربلاء 16 سنة.. الله وكيلك شبابهم وشاباتهم يخبلون..
اناقة ورقة وثقافه..
حبيبي جمال وجود النكت لا تعني بالضرورة أنهم لا يتحلون بالصفات اللي ذكرتهم أنت...
على كل حال أنا عشت بكربلاء سنتين تقريباً (في ناحية عون التي تبعد 10 كيلومترات عن كربلاء) وهناك كان النجفيون يطلعون نكت على حسد أهل كربلاء ....ربما كان الأمر مجرد منافسة أو صداقة أو لا أدري....المهم كنت أسمع هذه النكت .....بس شغلة الناصرية معروفة لا تكول لي ما سامع بها...

بالمناسبة أكو نكت كلش هواية على الكرد .....(بامكانك تحجي نكت على الكرد مثل ما تريد وماراح أزعل) .....وهاك وحدة

يكول لك كردي راح لبغداد ومناك شاف لأول مرة ترافيك لايت ...سأل واحد كال له هاي شنو ...كال له هاي مالة العبور اللايت ألأخضر للعرب ، الأحمر للكرد والتركمان لأنهم قليلين البرتقالي....فصدك هو بالحجاية ومن شاف الأحمر عبر الشارع ....شرطي المرور كام يصيح به يكول له : ها وين؟! ...وهو يرد: يمعود اني كردي!
كال له : اي صدك كردي!!!!!!!
رد باقتباس
قديم 10-18-2007, 01:45 PM
طيف
Senior Member

تاريخ الانضمام: Sep 2006
محل السكن: النرويج
يكولك سعد الحلي سألوه, شنو اكثر الشعار الوطني القريب من قلبك؟ قالهم: والله اكثر شعار يعجبني هو كلنا خلف
القائد!

طلع من العراق وفد من المطربات ورايحين على لبنان, ابو خالد كان وياهم. الناس استغربو شلون سعدي طالع وية نسوان.
راحو سألوه, ابو خالد شعندك وية النسوان؟؟ قالهم : لا والله ماكو شي, بس رايح ابدل كوم الحريم هذا براغب علامة وارجع.
هذي النكتة مارح يفهمها غير العراقيين :

يكولك ابو خالد كاعد بلقاء تلفزيوني, المذيعة سألته: ابو خالد شنو اكثر رقم تحبه؟
جاوبها: الرقم 8.
المذيعة استغربت: يعني ابو خالد مو الرقم 5؟؟
كالهاا: بنتي مو الثمانية بالانجليزي بيها خمستين!!!

اعتذر عن هالنكت بس ترا هذي احسن نكت موجودة عندي وممكن تنقال, الباقي صعب اكتبها.

جاوووو
رد باقتباس
قديم 10-18-2007, 03:28 PM
jamal
jamal

اقتباس:

قوية......

على فكرة أكو كلمات تختلف المعاني كلش هواية بين المصري والعراقي.....شوف على سبيل المثال (مبسوط) ...بالمصري مبسوط ...بس بالعراقي كلش خطية وماحد يدري منو بسطه!!!!!

حبيبي جمال وجود النكت لا تعني بالضرورة أنهم لا يتحلون بالصفات اللي ذكرتهم أنت...
على كل حال أنا عشت بكربلاء سنتين تقريباً (في ناحية عون التي تبعد 10 كيلومترات عن كربلاء) وهناك كان النجفيون يطلعون نكت على حسد أهل كربلاء ....ربما كان الأمر مجرد منافسة أو صداقة أو لا أدري....المهم كنت أسمع هذه النكت .....بس شغلة الناصرية معروفة لا تكول لي ما سامع بها...

بالمناسبة أكو نكت كلش هواية على الكرد .....(بامكانك تحجي نكت على الكرد مثل ما تريد وماراح أزعل) .....وهاك وحدة

يكول لك كردي راح لبغداد ومناك شاف لأول مرة ترافيك لايت ...سأل واحد كال له هاي شنو ...كال له هاي مالة العبور اللايت ألأخضر للعرب ، الأحمر للكرد والتركمان لأنهم قليلين البرتقالي....فصدك هو بالحجاية ومن شاف الأحمر عبر الشارع ....شرطي المرور كام يصيح به يكول له : ها وين؟! ...وهو يرد: يمعود اني كردي!
كال له : اي صدك كردي!!!!!!!
حلووووووووووووووووووووووو ووووه
اخي الطيب بختيار...انا اذا اردت ان احجي نكته على اخوتي الاكراد..
لابد وان احجي نكته على العرب....
وبالمناسبة اهل الناصرية يلقبون بالشجرة الخبيثة...
واهل النجف حسودين...وعنصريين بشكل لاتتصوره..(80%) اما اهل كربلاء فبالطبع عندهم حسد ولكن ليس
كطابع يتميزون به هذا ماقصدته... المهم..
النكته الاولى على العربي...وحول هذه النكته خلاف بين من يقول هي على الاكراد ومن يقول هي على العرب...المهم اني اول ماسمعتها سمعته من صديق كردي وكانت على العرب بالطبع...

كردي وعربي ودوهم للاعدام ..اول واحد كان الكردي.. فساله المنفذ للحكم.. ماذا ستختار المقصلة ام حبل المشنقة...فحسبها الكردي وكال احسن شيء المقصله هيه لحظه وحدة وتنكطم ركبتي وما احس
.. فبدا المنفذ بالتنفيذ ولكن المشكله المقصلة وهي في طريقها لقطع رقبة الكردي توقفت (عطلت)..
فكال له المنفذ روح كاكة الله انطاك عمر جديد..
اجه سره العربي.. ساله المنفذ كاله ماذا ستختار المقصلة ام حبل المشنقة..فكال العربي شنو اني زوج ..طبعا المشنقة....لان المقصلة عطلت..

نكته على مام جلال..

يكلك مام جلال زعل على كل العراقيين..فلف اجوالاته وراح سكن ابلندن.. وفديوم هو ودايمشي..
باحد الباركات..ومعاه جلب اصغير..صاح واحد من ابعيد كاكه جلال كاكه جلال.. فلتفت مام جلال
مستغربا..وسال المنادي وكال له اي متكلي اشلون اعرفتني ..؟ فكال المنادي مو شفتك رابط الجلب من ذيله...

ارجوا ان لايزعل علّيه احد..
تحياتي ..جمال...
وبالنسبه لسعد الحلي فعندي مو نكت عندي قنابل...ولكن محظورة كما تعلمون...
رد باقتباس
قديم 10-19-2007, 01:00 AM
Bakhtiar
Senior Member

اقتباس:
اعتذر عن هالنكت بس ترا هذي احسن نكت موجودة عندي وممكن تنقال, الباقي صعب اكتبها.
عزيزي طيف

هي هاي المشكلة.....

اقتباس:
يكولك ابو خالد كاعد بلقاء تلفزيوني, المذيعة سألته: ابو خالد شنو اكثر رقم تحبه؟
جاوبها: الرقم 8.
المذيعة استغربت: يعني ابو خالد مو الرقم 5؟؟
كالهاا: بنتي مو الثمانية بالانجليزي بيها خمستين!!!
هاي قديما جان رقمه المفضل ....بعدين صار 151 ....سألوه ليش؟ ...كال أبو اليدة!!!!

اقتباس:
ارجوا ان لايزعل علّيه احد..
على شنو الزعل حبيبي.....وهاك ها نكتع على العرب....
يكولك 2 عر ب طلعوا على لندن ورادوا ياخذون صور ....انطوا الكاميرا مالتهم لأنجليزي...وصاحبنا الأنجليزي كبل لا يصورهم كال لهم (سسمايل)....
واحد من عندهم كال للآخر ...شوف حتى هنانه عرفوا احنا زمايل!!!
(وطبعا ماراح يفهمها غير العراقي)
رد باقتباس
قديم 10-19-2007, 05:42 AM
jamal
jamal

اقتباس:
عزيزي طيف

هي هاي المشكلة.....

هاي قديما جان رقمه المفضل ....بعدين صار 151 ....سألوه ليش؟ ...كال أبو اليدة!!!!

على شنو الزعل حبيبي.....وهاك ها نكتع على العرب....
يكولك 2 عر ب طلعوا على لندن ورادوا ياخذون صور ....انطوا الكاميرا مالتهم لأنجليزي...وصاحبنا الأنجليزي كبل لا يصورهم كال لهم (سسمايل)....
واحد من عندهم كال للآخر ...شوف حتى هنانه عرفوا احنا زمايل!!!
(وطبعا ماراح يفهمها غير العراقي)

حلووووووووووووووووة وبالباكيت...الله عليك زييييييييييييييييييييييد على العرب..

استاذ بختيار..هم سامع او قاريء عناوين مؤلفات سعدي الحلي... عن جد الطبعات القديمة بس تعرف للاسف مابيه ولاوحدة طبعة بيروت مسكين سعدي ماينطو فيزة اللبنان....خطر...

تحياتي جمال...
رد باقتباس
قديم 10-19-2007, 08:59 AM
Bakhtiar
Senior Member

اقتباس:
استاذ بختيار..هم سامع او قاريء عناوين مؤلفات سعدي الحلي... عن جد الطبعات القديمة بس تعرف للاسف مابيه ولاوحدة طبعة بيروت مسكين سعدي ماينطو فيزة اللبنان....خطر...
أولاً ممكن تشيل هذا الأستاذ...بختيار ...بختيار وبس.

طبعاً عندي المؤلفات القديمة والتي أ1كر منها ثلاثة فقط وهن:

1. العقد الفريد في اقناع الفرخ العنيد.
2. الشرح الوافي في ...... الوكافي.
3. الشرح الوجيز في الضرب على ........

أكو بعد طبعات جديدة؟!!!!!!!

بس بيني وبينك اذا هيجي لازم نحط لافتة على الموضوع ونكتب عليها (ممنوع دخول الحريم!!!)
رد باقتباس
قديم 10-19-2007, 10:49 AM
jamal
jamal

اقتباس:

أولاً ممكن تشيل هذا الأستاذ...بختيار ...بختيار وبس.

طبعاً عندي المؤلفات القديمة والتي أ1كر منها ثلاثة فقط وهن:

1. العقد الفريد في اقناع الفرخ العنيد.
2. الشرح الوافي في ...... الوكافي.
3. الشرح الوجيز في الضرب على ........

أكو بعد طبعات جديدة؟!!!!!!!

بس بيني وبينك اذا هيجي لازم نحط لافتة على الموضوع ونكتب عليها (ممنوع دخول الحريم!!!)
.......ممنوع دخول الحريم..... بعد شتريد استاذ بختيار..اي أستاذ وعله عنادك...

على راسي أستاذ بختيار بس شكول والساني متعود عله استاذ لو ابو فلان..ولو اسمك جان عربي جان كلت ابو فلان..يعني يصير اكول ابو هوشيار مثلا...لو ميصير..؟
عيني دادة بختيار..
هذني المؤلفات صحيحة.. بس هاي لمن جان يقرأ السطوح..في الفقه...بعدين اتعمق..وبدأ بحث الخارج.. وكان كثير الاهتمام بالطلبة الجدد.. ولهذا كرس كل وقته.. لانجاز كراس صغير يفي بالطلب..
يعني شغلة عل الماشي اشلون الماكدونالس...اطلق عليه..هاكنامكوم Haknamgom
بلاظافة...الى المجلدات الخالدة..والتي اطلق عليها ..(مجمع الجح ر,,,,,,ن )
وكتاب أخر ثمين..ومحط اهتام أغلب الصبيان المثقفين... بعنوان..( العمدة في ضرب..الكندة)
وقبل وفاته كانت له مذكرات بعنوان..( حياتي في الفِلكات)...ولو يجي الله محد راح يفتهمني غير العراقي..
ومن وراك يا استاذي العزيز بختيار اكيد راح يجيني توبيخ وطرد ..والله ساتر..بس اجر اجرك وياي...

تحياتي جمال...
رد باقتباس
رد

جميع تواقيت المنتدى بتوقيت جرينتش +4. الوقت الآن 06:40 PM.